منظمة صدى تستنكر بشدة تعذيب الصحفيين المختطفين بصنعاء وتطالب بالإفراج الفوري عنهم

منظمة صدى تستنكر بشدة تعذيب الصحفيين المختطفين بصنعاء وتطالب بالإفراج الفوري عنهم

أدانت منظمة صدى بشدة الانتهاكات الصارخة والعنف المزدوج التي تقوم بها جماعة الحوثي بحق الصحفيين وتعذيبهم وبحق اهاليهم ايضا، مؤكدة متابعة ورصد وتوثيق كافة الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وحملت المنظمة في بيان لها، جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن حياة الصحفيين المختطفين واكدت الحق في ملاحقة المجرمين أمام المحاكم المحلية والدولية، داعية المنظمات والاتحادات والهيئات المعنية بحقوق الصحفيين إلى التحرك الفوري، وترجمة الإدانات إلى خطوات ملموسة، والضغط على المليشيا الحوثية حتى يتم الافراج عنهم.

وطالبت الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها الأخلاقية والقانونية باتخاذ موقف جاد وصارم والضغط على مليشيات الحوثي وإجبارها على سرعة الإفراج عن الصحفيين المختطفين دون قيد أو شرط.

وناشدت الهيئات النقابية المحلية والدولية وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين سرعة التحرك ومخاطبة الجهات المعنية بما يمكن من وضع حد لهذا العبث بحياة الأبرياء وحقهم في العيش الكريم .

ودعت الصحفيين اليمنيين والهيئات والمؤسسات الحقوقية إلى الوقوف مع الصحفيين اليمنيين المختطفين وإيصال صوتهم للعالم، مثمنة كافة الجهود التي يبذلها الصحفيون والإعلاميون في مختلف المجالات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى