قاذفات أميركا لردع إيران نفذت أولى مهامها فوق الخليج

قاذفات أميركا لردع إيران نفذت أولى مهامها فوق الخليج

 ذكرت القيادة المركزية للقوات الجوية الاميركية، الاثنين، أن قاذفات القنابل B-52 نفذت مهمتها الأولى بطلعات جوية فوق الخليج العربي، دون الكشف عن التفاصيل.

 

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) أن القاذفات انطلقت من قاعدة العديد الجوية في قطر، حيث تواصل واشنطن تجميع قواتها في الخليج، للرد على أي هجوم إيراني على مصالح أميركا وحلفائها، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.

 

ووفقا لموقع " ذي هيل" الذي يغطي أخبار الكونغرس الأميركي، فإن قاذفات القنابل من طراز "بى -52 اتش"، التى نشرت فى الشرق الاوسط لردع ايران قامت بمهمتها الاولى، الاحد.

 

وأعلنت القيادة المركزية للقوات الجوية في بيان مقتضب مرفقا بصور القاذفات أن"هذه هي المهمة الأولى لمجموعة القاذفات التي تم نشرها في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية من أجل الدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة".

 

كما نشرت القيادة صوراً يوم الاثنين لطائرات F-15Cs و F-35As شاركت في طلعات "الردع" في المنطقة يوم الأحد.

 

وأظهرت الصور الطائرات F-15 و F-35 والقاذفات B-52 حين تزويدها بالوقود من قبل طائرة KC-135 في الهواء فوق موقع غير معلوم في المنطقة.

 

ونقل "ذي هيل"، عن المتحدثة باسم الرحلات الجوية تشمل الخليج العربي، الميجور هولي براور، قولها في رسالة بالبريد الالكتروني، إنه " تم نشر قاذفات B52 في القيادة المركزية الأميركية للدفاع عن القوات الأمريكية وردع أي عدوان".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى