مسؤولة أممية: الحوثيون ارتكبوا جرائم فظيعة بحق أطفال اليمن

مسؤولة أممية: الحوثيون ارتكبوا جرائم فظيعة بحق أطفال اليمن

أعلنت  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا عن توقيع مذكرة تفاهم بين الأمم المتحدة وتحالف دعم الشرعية في اليمن لتعزيز حماية الأطفال من النزاع المسلح في اليمن.

وكشفت فرجينيا غامبا عن تعاون قوي بين التحالف العربي والأمم المتحدة لتأسيس وحدة حماية للأطفال في اليمن والتي تشكل تأكيدا أعمق وفرصا أكثر لحماية الطفولة.

وأوضحت غامبا في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في الرياض بالاشتراك مع ممثل قيادة القوات المشتركة في التحالف ومندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي،  أوضحت اعتزام التحالف والأمم المتحدة تأسيس برنامج تدريبي لتعزيز الوعي في سبيل حماية الأطفال ومنع الانتهاكات التي يتعرضون لها في النزاع في اليمن.

وأكدت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال أن الحوثيين يرتكبون الانتهاكات الست العظيمة بحق الأطفال في اليمن ومارسوا جرائم فظيعة بحقهم، مشيرة إلى اعتزام الأمم المتحدة إطلاق حملة دولية لزيادة الوعي وحماية الأطفال من أي انتهاكات.

وفي تساؤل عن سبب ضآلة إحصائيات الأمم المتحدة بشأن انتهاكات مليشيا الحوثي بحق الأطفال في اليمن، أوضحت فرجينيا غامبا أن هناك حلقات مفقودة تحول دون رصد وتوثيق حالات الانتهاكات الهائلة بحق الأطفال من قبل الحوثيين، مؤكدة على ضرورة انهاء دائرة العنف ومساعدة المجتمع على مواجهة كافة الأخطار التي تستهدف الأطفال.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى