لليوم السادس.. انقطاع تام للتيار الكهربائي في شبوة وتوجيهات بحل الاشكالية

لليوم السادس.. انقطاع تام للتيار الكهربائي في شبوة وتوجيهات بحل الاشكالية

تشهد محافظة شبوة لليوم السادس على التوالي انقطاع كلي للتيار الكهربائي بسبب توقف المنحة السعودية للمشتقات النفطية المخصصة لمحطات تشغيل التيار الكهربائي في المحافظة .

ويأتي الانقطاع بسبب نفاذ المخزون الاحتياطي من مادة الديزل وسط عجز تام من قبل ادارة الكهرباء و شركة النفط اليمنية والسلطة المحلية في توفير كميات إسعافية حتى استئناف المنحة السعودية بسبب انعدام الايرادات والموازنات التشغيلية .

وكانت المملكة العربية السعودية قد اعلنت في نوفمبر من العام الماضي عن منحة سعودية لمحطات تشغيل الكهرباء في المناطق المحررة لمدة ثلاثة اشهر قابلة للتمديد .

ونجح محافظ محافظة شبوة الاستاذ محمد صالح بن عديو خلال لقائه مع الدكتور  نجيب حميد حزام مدير مكتب البرامج السعودي لتنمية واعمار اليمن يوم امس في العاصمة الموقتة عدن  باستخراج توجيهات استثنائية بقاطرتين ديزل بشكل يومي حتى استئناف المنحة السعودية وحل الاشكاليات الموجودة.




مصدر في ادارة  فرع كهرباء شبوة قال للصحوة نت ان تمديد المنحة مرتبط بدفع 50% من ايراد الفروع المستفيدة من المنحة في حساب مشترك بين الحكومة اليمنية وبرنامج التنمية السعودي المشرف على هذه المنحة حيث بلغ اجمالي التوريد من قبل فرع شبوة خلال شهر مارس 20 مليون ريال حتى الان .

وطالب المصدر الجهات الحكومية والخاصة في شبوة بتسديد المديونية البالغة واحد مليار وسبعمئة مليون ريال لفرع كهرباء شبوة لكي تستطيع المؤسسة الايفاء بالتزاماتها نحو المواطنين.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى