اليماني يلتقي المبعوث الأممي ويجدد تمسك الحكومة بالتنفيذ النصي لاتفاق السويد

اليماني يلتقي المبعوث الأممي ويجدد تمسك الحكومة بالتنفيذ النصي لاتفاق السويد

التقى وزير الخارجية خالد اليماني، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيثس، لبحث أخر مستجدات تنفيذ اتفاقات ستوكهولم والعراقيل التي حالت دون تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.

وجدد وزير الخارجية التأكيد على موقف الحكومة الملتزم بتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم نصا وروحا بناء على توجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية  عبدربه منصور هادي، منوها إلى استمرار التعنت والمماطلة من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران التي تسعى لإفشال الإتفاق بعد مرور أكثر من مائة يوم على إعلانه في السويد.

وقال "اليماني" إن فشل تنفيذ اتفاق ستوكهولم سينعكس سلبا على جهود إحلال السلام في اليمن وسيحد من فرص تحقيق أي تسوية سياسية مستقبلا، وأن التنفيذ مرهون بمزيد من الضغط الدولي على المليشيات الانقلابية.

من جانبه تطرق المبعوث الأممي إلى جهوده الرامية لتحقيق تقدم في تنفيذ الاتفاق والخطوات التي يقوم بها رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسجارد لحل المسائل الخلافية، مؤكدا أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي حريصون على منح السلام فرصة من خلال تنفيذ اتفاق ستوكهولم وأن الأمم المتحدة ستواصل مساعيها حتى يرى الاتفاق النور على أرض الواقع، وأنه ملتزم بمقترح فخامة رئيس الجمهورية بشأن الرقابة على تنفيذ الانسحابات من خلال لجان ثلاثية من الأمم المتحدة والحكومة والحوثيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى