محافظ الحديدة:ميلشيات الحوثي تخطط لتفجير الوضع واستقدمت تعزيزات من 5 محافظات

محافظ الحديدة:ميلشيات الحوثي تخطط لتفجير الوضع واستقدمت تعزيزات من 5 محافظات

قال محافظ الحديدة الحسن طاهر "إن مليشيا الحوثي تخطط لتفجير الوضع في المدينة من خلال استقدام تعزيزات من 5 محافظات، وعزا منع الحوثيين رئيس المراقبين الأمميين مايكل لوليسغارد من زيارة ميناء رأس عيسى إلى رفضه تنفيذ أجندتهم".

وأضاف في تصريح نقلته "عكاظ" إن الحوثيين يريدون زيارة يستفيدون منها لا زيارة تفضحهم أمام الرأي العام العالمي خصوصاً بعد زيادة مظاهر التسلح والخنادق داخل الموانئ ونشر الألغام بكثافة والتي يصعب عليهم إخفاءها.

وحذر من أن الوضع لا يزال يراوح مكانه ولا يوجد أي تقدم على الأرض سوى توافد التعزيزات الحوثية وحفر الشوارع بما فيها الكورنيش الذي أصبح محرماً على المدنيين ارتياده بالإضافة إلى تدمير البنى التحتية وزرع الألغام بكافة أنواعها في مختلف الشوارع والأزقة.

ولفت طاهر إلى أن الخروقات الحوثية لم تعد محصورة على خرق أو اثنين في اليوم بل تحدث كل دقيقة وهناك عشرات المدنيين الذين سقطوا ضحايا لها".

وطالب المجتمع الدولي بالتعامل بحيادية والوقوف على الجرائم الكبيرة التي ترتكبها المليشيات داخل الحديدة والمديريات المحررة والتي وصفها بأنها جرائم حرب تفضح الجهة المعرقلة للسلام.

وكان عضو فريق المشاورات في السويد العميد ركن عسكر زعيل، اتهم المليشيا بمنع لوليسغارد من زيارة ميناء رأس عيسى ما دفعه إلى التوجه إلى صنعاء لتقديم شكوى إلى رئيس «اللجنة الثورية العليا» محمد الحوثي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى