في زمن الحوثي فقط.. تكريم طالب ثانوية بسلاح "كلاشنكوف"

في زمن الحوثي فقط.. تكريم طالب ثانوية بسلاح "كلاشنكوف" مدير المدرسة وهو يستلم السلاح بدلاً عن الطالب

كرمت مليشيات الحوثي الانقلابية أمس الاثنين أحد طلاب المرحلة الثانوية في محافظة ذمار بسلاح "كلاشنكوف".

وفي حفل التكريم كرم محافظ ذمار المعين من مليشيات الحوثي محمد المقدشي ووكيل وزارة التعليم الطالب / علي ناصر صالح / والذي ادرجته الميليشيات ضمن أوائل الثانوية العامة في محافظة ذمار فيما لايزال في إحدى جبهات القتال منذ بداية العام الدراسي المنصرم ولم يحضر حفل التكريم.

وقام محافظ المليشيا المقدشي بتسليم سلاحه الشخصي لمدير مدرسة ثانوية عقبة نيابة عن الطالب الذي استقطبته المليشيا من العام المنصرم وأدرجته ضمن أوائل المحافظة في تأكيد واضح على العبث بالعملية التعليمية من قبل مليشيات الحوثي والمعدلات التي يحصدها الطلاب في مناطق سيطرتها.

وكان تكريم أوائل ثانوية في قاعة بلقيس التابعة لجامعة ذمار والتي حولها الحوثيون الى مسرح مفتوح لإقامة ندوات وفعاليات طائفية لاستقطاب مجندين.

 وقالت مصادر "للصحوة نت" في جامعة ذمار إن تكريم الحوثيين  بالسلاح  للطالب لقي استهجانا من قبل من تبقى من الاكاديميين وطلاب الجامعة الذي وصفها  أنها تحريض على العنف وصناعة الموت واستمرار الحرب من خلال قيام الحوثيين بتجنيد طلاب الثانوية وارسالهم الى محرقة القتال.

وحولت مليشيا الحوثي المؤسسات التعليمية والجامعية الى منبر للترويج لأفكارها وتوزيع الموت، حيث قامات قبل أسبوعين بتكريم 20 طالبا من جامعة قتلوا في جبهات قتالها.

وكان محافظ ذمار المعين من مليشيات الحوثي  قد هدد في وقت سابق أن جماعاته ستفرض التجنيد الإجباري على غالبية الأسر وفي مقدمتهم طلاب الثانوية الذي وصفهم بالشباب القادر على ما اسماه الغزو.

وخلال الفترة الماضي كثف وكيل محافظة ذمار المعين من المليشيات عباس العمدي زيارته لمديريات ذمار والقرى المجاورة بغرض فرض القبائل للدفع بأبنائها للقتال.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى