عدن.. وقفة احتجاجية تطالب بضبط قتلة الشيخ "الراوي" والكشف عن مصير المخفيين قسرا

عدن.. وقفة احتجاجية تطالب بضبط قتلة الشيخ "الراوي" والكشف عن مصير المخفيين قسرا

نظم العشرات من المواطنين صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية في ساحة العروض بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالكشف وضبط قتلة الشيخ سمحان بن عبدالعزيز "الراوي" ،  تزامناً مع حلول الذكرى الثالثة لاغتياله.

 وبحسب مراسل " الصحوة نت" فقد رفع المحتجون في الوقفة لافتات تطالب بالكشف وضبط قتلة الشيخ راوي والجهات التي تقف خلفهم، وإطلاق سراح جميع المخفيين والمعتقلين ظلما في سجون الأجهزة الامنية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الوقفة التي نظمتها مكونات الحراك الجنوبي وشارك فيها مجلس الحراك الثوري دعا المحتجون المنظمات الحقوقية المحلية والدولية التفاعل والاهتمام مع قضية المعتقلين والمخفيين قسرا وممارسة الضغط على الحكومة الشرعية والجهات المختصة للكشف عن مصيرهم وإطلاق سراحهم بعد أكثر من ثلاث سنوات من التغييب داخل السجون الرهيبة التي تمارس فيها ابشع صور واشكال التعذيب والانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان وبشهادة منظمات حقوقية اممية وتحقيقات استقصائية للصحافة العالمية .



وقال المحتجون في بيان لهم ان هذه الخطوة التصعيدية والتي سوف تستمر  أتت عقب تجاهل للمطالب الحقوقية والإنسانية للمختطفين منذ أكثر من  (19) شهراً .

كما اكد المعتصمون في بيانهم على استمرار اعتصاماتهم السلمي، حتى تحقيق العدالة والكشف عن قتلة الدعاة والمشائخ في عدن، واظهار المخفيين في السجون السرية وتسليمهم للقضاء والنيابة ليقول كلمة الفصل في ذلك.

وطالب البيان التحالف العربي والحكومة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء، بالاستجابة لمطالبهم الإنسانية والحقوقية المشروعة وتقديم أبنائنا للمحاكم القضائية بعد نسب التهم إليهم، أو إطلاق سراحهم حال لم يثبت عليهم شيء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى