قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصائل حوثية بمحافظة إب

قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصائل حوثية بمحافظة إب

هاجم مسلحون من جماعة الحوثي الانقلابية نقطة حوثية تابعة لقيادي متحوث في محافظة إب وسط اليمن إثر خلافات حادة تعصف بالانقلابيين بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين حوثيين من أسرة بيت "السادة" هاجموا نقطة حوثية تابعة للقيادي المتحوث إياد الأبيض بمديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب.

وبحسب المصادر فإن مسلحي بيت السادة هاجموا نقطة الذنبة التابعة لمسلحي بيت الأبيض نتج عنه مقتل اثنين من أنصار الأبيض وجرح آخرين.

ولم يستسلم أنصار القيادي المتحوث إياد الأبيض لهجوم السادة، إذ هاجموا نقطة تابعة لأنصار السادة وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وتحدثت مصادر مطلعة أن أسرى من طرفي المواجهات وقعوا منذ أمس وسط تحشيدات للمسلحين واحتمال تجدد المواجهات بين الطرفين في ظل مساعي حوثية لاحتواء المواجهات.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من مقتل صادق مفضل ومسلح آخر من أنصار الأبيض وجرح آخرين من طرفي المواجهات التي اندلعت في منطقة "مشيرعه" بمديرية السبرة ومن بين الجرحى " الجريح فؤاد الحجري ، وجريح آخر يدعى "الصهباني" اصابتهم خطرة.

وأكدت المصادر أن أسباب المواجهات بين الطرفين تعود لخلافات بين قيادات حوثية حول النفوذ والإتاوات والجبايات المالية التي يتم تحصيلها من نقاطهم المنتشرة على الخط الرابط بين محافظتي إب والضالع والذي يمر عبر مديرية السبرة جنوب شرق المحافظة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى