المحويت.. مليشيا الحوثي تنقل منظومة اتصالات حديثة ورادارات إلى قمة حصن ملحان

المحويت.. مليشيا الحوثي تنقل منظومة اتصالات حديثة ورادارات إلى قمة حصن ملحان

أفادت مصادر خاصة في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت أن مليشيا الحوثي قامت خلال اليومين الماضين بتركيب منظمة اتصالات وأجهزة لا سلكية ورادارات في قمة جبل حصن الخفيع المطل على مدينة الحديدة وضواحيها .

وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" إن عشرات المواطنين في القرى المجاورة لحصن الخفيع رفضوا رفضاً قاطعاً تركيب تلك الاجهزة والمنظومات خوفاً من استهداف مناطقهم من قبل طيران التحالف ، إلا أن المليشيا عززت أفرادها المتواجدين في الحصن والمقدر عددهم ( 70 ) فرداً، عززتهم بعشرات الافراد المسلحين وقامت بتركيب جزء من تلك الرادارات والأجهزة بالقوة، وهناك معدات قادمة في الطريق ونقلها إلى قمة الحصن.

وأكدت المصادر أن الأمور لا تزالت متوترة بين المواطنين ومليشيا الحوثي التي تمارس ضغوطات على مشائخ المنطقة لإقناع المواطنين بعدم الاعتراض ، إلا أن إصرار المواطنين أجبرت المليشيا على أيقاف التركيب مؤقتاً ولو بشكل مؤقت.

ويعد حصن الخفيع موقعاً استراتيجياً حيث يطل على الساحل الغربي بالكامل، وغرب مدينة الحديدة ويطل على مديرية باجل عدة مناطق وقرى شرق وغرب مديرية ملحان، حيث يعتقد أن المليشيا تسعى إلى نقل غرفة عملياتها لإدارة معركة الساحل الغربي بعد الهزائم التي يتلقونها بشكل يومي.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى