صعدة.. الجيش يحرر حصن وقرن باقم ويعثر على مخازن سلاح وغذاء

صعدة.. الجيش يحرر حصن وقرن باقم ويعثر على مخازن سلاح وغذاء صورة إرشيفية

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، من السيطرة على عدة قرى، ومواقع استراتيجية في مديرية، باقم شمال محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة، اندلعت اليوم الأربعاء بين وحدات من الجيش الوطني والمليشيات الحوثية المتحصنة في مواقع وقرى مهمة بمديرية باقم، إثر هجوم نفذه أبطال الجيش على مناطق سيطرة الجماعة بمحيط مركز المديرية.

وأضافت المصادر لـ«الصحوة نت» أن قوات الجيش تمكنت خلال المواجهات من دحر عناصر المليشيات الحوثية من قرن باقم، وعدد من القرى والمناطق المحيطة به.

وأوضحت المصادر أن الجيش حرر عدد من القرى والمواقع الاستراتيجية، وفرض سيطرته النارية على حصن باقم الاستراتيجي، وقرى أخرى محيطة به، وسط استمرار للقصف المتبادل جنوب المواقع المحررة.

ونقلت المصادر عن قائد محور علب، العميد/ياسر مجلي، تأكيده لسيطرة الجيش الوطني على القرى المحيطة بالحصن ومواقع هامة أخرى، خلال المعارك العنيفة والمستمرة منذ ثلاثة أيام بمحيط مركز المديرية.

وأسفرت الاشتباكات والمواجهات عن مصرع عدد من عناصر المليشيات الحوثية، بين قتلى وجرحى، واستشهاد وإصابة جنود من القوات الحكومية، وتدمير وإحراق عربتين مدرعتين للمليشيات وطقمين عسكريين.

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش، عثرت على مخازن أسلحة وذخيرة ومنفجرات، ومخزن تموينات غذائية كانت المليشيات تستخدمها كإمدادات لمسلحيها في المنطقة.

وكانت القوات الحكومية، سيطرة خلال اليومين الماضيين، على نقطة السداد ومثلث باقم، وجبل أكس، ومواقع أخرى غرب وشرق المديرية، الواقعة على الشريط الحدودي، مع منطقة عسير السعودية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى