"تقييم الحوداث" يفند ادعاءات منظمات ووسائل إعلام ويؤكد سلامة إجراءات التحالف

"تقييم الحوداث" يفند ادعاءات منظمات ووسائل إعلام ويؤكد سلامة إجراءات التحالف

أوضح المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور نتائج تقييم الحوادث التي تضمنتها 7 ادعاءات تقدمت بها منظمات دولية ووسائل اعلام حيال اخطاء ارتكبتها قوات التحالف العربي, خلال عملياتها العسكرية في اليمن.

وأكد المنصور خلال مؤتمر صحفي، على سلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات التحالف، التي راعت قواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية, حيث تناول خلال المؤتمر الحالات بحسب التسلسل المعتمد لدى الفريق، التي تأتي استمراراً لحالات سبق تقييمها والحديث عنها إعلامياً.

وأشار إلى أن الفريق ومن خلال قسم العمليات ومستشاريه القانونيين يتبع منهجية قانونية في عملية التقييم المستندة على الأسس والمبادئ والمعايير المعتمدة في منظومة القانون الدولي الإنساني.

وأضاف” إن الفريق يطلع كذلك على أفضل الممارسات في موضوع رصد الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني أثناء العمليات العسكرية, إلى جانب قيامه بالنظر في مدى التزام قوات التحالف بقواعد الاشتباك المعتمدة والمعمول بها في قوات التحالف.

وفند المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك جميع الادعاءات المقدمة من المنظمات ووسائل الإعلام, موضحا أن هذه الادعاءات قد تم نفيها في حينه, وكانت أقرب منطقة استهداف لمناطق الادعاء تبعد عدة كيلو م, عن مكان الادعاء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى