مليشيا الحوثي بإب تحتجز قاطرة محملة بأدوية ومستلزمات طبية لمرضى الفشل الكلوي

مليشيا الحوثي بإب تحتجز قاطرة محملة بأدوية ومستلزمات طبية لمرضى الفشل الكلوي

احتجزت مليشيا الحوثي الإنقلابية، قاطرة محملة بآلاف الغسلات لمرضى الفشل الكلوي بأحد منافذ مدينة إب، في الوقت الذي تشهد المحافظة أزمة تهدد مرضى الفشل في ظل استهتار المليشيا بأرواح المواطنين والمتاجرة بمعاناتهم.

وقالت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي تواصل احتجاز احدى القاطرات المحملة بقرابة خمسة ألف غسلة لمرضى الفشل الكلوي بالمنفذ الشرقي لمدينة إب.

وبحسب المصادر فإن الشحنة المحملة على القاطرة مقدمة من إحدى فاعلي الخير واحتجزت في منفذ ما بات يطلق عليه بـ"جمارك إب" والمستحدث من قبل المليشيا قبل أكثر من عام لفرض مزيد من الجمارك والضرائب على البضائع والمواد التجارية والطبية لصالح مليشيا الحوثي وهو ما يضاعف معاناة المواطنين جراء زيادة الأسعار كنتيجة طبيعية لرفع الضرائب.

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع تصاعد أعداد الوفيات التي تجري داخل مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة العام بمدينة إب والذين بلغوا خلال الثلاثة الأشهر الماضية أكثر من 50 مريض بحسب مصادر طبية.

وأوضحت المصادر الطبية ان ارتفاع أعداد الوفياتجاء  نتيجة الإهمال الطبي الكبير داخل المركز وبقاء المرضى يعانون الأمرين نتيجة الإهمال الطبي ونتيجة احتجاز المواد والغسلات الطبية وأيضا رداءة مواد الغسيل التي يتم شراءها عبر القيادي الحوثي "المأخذي" والمعين مديرا للشؤون المالية بالمستشفى.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى