وفاة طفلة بسوء التغذية في حجة وإصابة العشرات

وفاة طفلة بسوء التغذية في حجة وإصابة العشرات مصاب من اطفال بني حيدان

يواصل مرض سوء التغذية انتشاره المخيف بين أطفال محافظة حجة دون أية تدخلات عاجلة للحد من الانتشار، بعد أن عملت ميليشيات الحوثي على تدمير قطاع الصحة وعرقلة اي تدخلات انسانية بهذا الشأن.

حيث بدأ الوباء انتشاره بين سكان منطقة بني حيدان التابعة لمديرية المحابشة والمجاورة لمديرية أسلم التي فتك فيها بعشرات الاطفال فيما المئات ينتظرون نفس المصير.

مصادر مطلعة بمديرية المحابشة أكدت في تصريح "للصحوة نت" أن طفلة في عامها الثاني توفيت امس الجمعة متأثرة بسوء التغذية فيما لازال شقيقها التوأم يتلقى اسعافات اولية بمستشفى المديرية .

واشارت المصادر إلى أن المستشفى يستقبل بشكل يومي ٥- ٦ حالا يوميا مصابة بسوء التغذية ، لافتين الى ان معظم تلك الحالات تصل متأخرة نتيجة بعد منطقهم عن المستشفى وفقرهم المدقع الذي يدفع بالكثير الى انتظار الاجل لأطفالهم في منازلهم .

وكان موقع "الصحوة نت" قد كشف مطلع اكتوبر الجاري عن تورط مسؤولي الصحة بمديرية أسلم في نهب مساعداتها دوائية وغذائية من منظمات دولية بتواطؤ من قيادات حوثية وحرمان المواطنين منها ، الذين فقدوا عشرات الاطفال واصيب المئات بسوء التغذية الحاد الوخيم.

وينتظر أبناء المحافظة سرعة انقاذهم من جحيم الفقر والمرض الذي حاصرتهم فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية ، مجددين مناشداتهم بسرعة استكمال تحرير المحافظة من المتمردين كون معاناتهم لا ينهيها الا دحر الانقلابيين وعودة الدولة لسلطتها الشرعية.

الطفلة المتوفية

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى