الجيش يفكك حقول ألغام حوثية في محافظتي "حجة والحديدة"

الجيش يفكك حقول ألغام حوثية في محافظتي "حجة والحديدة" صورة إرشيفية

فككت قوات الجيش الوطني مئات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظتي الحديدة وحجة.

وقال مسؤول عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة، إن الفرق الهندسية بالمنطقة انتزعت الغاماً متنوعة كانت قد زرعتها مليشيات الحوثي في مزارع لأحد المواطنين بمديرية حيران بمحافظة حجة.

وأكد الرائد محمد ردمان وهو مسؤول في شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة، أن المليشيات الحوثية زرعت العشرات من الألغام في مزارع المواطن (ع.م) بمديرية حيران بالرغم من أن هذه المزارع لم تشهد اشتباكات ولا يوجد بها مواقع عسكرية، مؤكداً أن الفرق الهندسية تمكنت من انتزاع العشرات منها.

 

وأوضح ردمان، أن مالك المزرعة اكتشف حقل الألغام في مزرعته بعد أن انفجر أحد هذه الألغام في (بقرة) وأدى إلى وفاتها على الفور، وأصبحت هذه المزرعة حالياً منطقة محظورة ومليئة بالألغام المتنوعة المزروعة بكثافة بوسطها وأطرافها.

 

وفي الحديدة.. تمكنت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني وبتنسيق مع الفرق الهندسية لقوات الجيش الوطني، خلال الأيام الماضية من انتزاع الأف الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية, في مناطق وقرى الساحل الغربي قبل تحريريها.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة أنه هذه الحملة تأتي في إطار جهود تطبيع الأوضاع وعودة الحياة العامة وتأمين المناطق المحررة من مسلحي الميليشيات وتطهيرها من الألغام والمتفجرات التي زرعتها الميليشيات وبما يمكن المواطنين من التنقل بحرية تامة في مزارعهم وأعمالهم دون أي أخطار .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى