مكونات وأحزاب حضرموت تدعو لتوحيد الصف الحضرمي لضمان أمن واستقرار المحافظة

مكونات وأحزاب حضرموت تدعو لتوحيد الصف الحضرمي لضمان أمن واستقرار المحافظة

دعت مكونات وأحزاب محافظة حضرموت أبناء المحافظة إلى استشعار المسؤولية والظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد وتغليب مصلحة حضرموت وعدم الانزلاق بالأوضاع إلى مالا يحمد عقباه.

وأكدت الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية في بيان لها عقب اجتماع ضم كافة الأطراف، أكدت أن   أمن واستقرار المحافظة هو الضامن الاساسي لتحسين الوضع وايقاف التدهور الجاري في مختلف أوجه الحياة وفي المجالات كافه.

وتطرقت الأحزاب إلى ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة وما حققته من انجازات سياسية واقتصادية وثقافية وسيادية عظيمة.

وطالبت الاحزاب والمكونات الدولة برفع نصيب محافظة حضرموت من عائدات نفطها الى قيمة لا تقل عن 50% من قيمة الصادرات النفطية .

وحثت السلطة المحلية على تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والعمل بقانون المناقصات والمزايدات, وتمكين شركتي النفط في الوادي والساحل لاستيراد المشتقات النفطية لضمان وصول هذه المواد للمستهلك بانتظام وتوفير الدولة المبالغ اللازمة للاستيراد.

وناشدت الأحزاب والمكونات السلطات المحلية بحضرموت بالتواصل مع السلطة المحلية في محافظة مأرب  بشأن تموين شركة صافر لوادي حضرموت بالمشتقات النفطية بمعدل يومي لا يقل عن 300 الف لتر من مادتي الديزل والبترول وبيعها في الأسواق والاستفادة من فارق السعر في دعم موازنة أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وشددت الأحزاب على القيادة المركزية والمحلية اتخاذ اجراءات سريعة بشأن المطالب الحقوقية للمعلمين, ومعالجة تظلمات الموظفين في مختلف القطاعات في أجهزة الدولة الحكومية والمؤسسات والهيئات والمصالح العامة.

وناشدت الأحزاب دول التحالف والمجتمع الدولي النظر بجدية اتجاه تدهور الاوضاع المعيشية لشعبنا والتي ستؤدي إلى مجاعة وتهديد للنسيج الاجتماعي واستقرار الأمن.

 

وأكدت الأحزاب على ضرورة  فتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بوصفها مفتاح حركة التنمية والاقتصاد .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى