جامعة اقليم سبأ تدشن عمل مركز الجودة والإعتماد الأكاديمي

جامعة اقليم سبأ تدشن عمل مركز الجودة والإعتماد الأكاديمي

 دشنت جامعة إقليم سبأ اليوم في محافظة مأرب اطلاق مركز الجودة والإعتماد الأكاديمي بهدف تحقيق خدمة تعليمية متميزة وفق معايير الجودة العالمية التي تلبي احتياجات المجتمع.

 

وسيتولى المركز العمل على تحقيق الإعتماد الأكاديمي وبرامجها ومقرراتها، وتجويد المحتوى العلمي والعملي للمقررات، الى جانب إعداد وتوجيه الخطط الإستراتيجية والتنفيذية وتقويمها.

 

كما سيعمل على تأهيل وتدريب كوادر الجامعة وكافة منتسبيها، وبناء قاعدة بيانات وتحديثها، وتطبيق نظام الأتمتة وتطوير الموقع الالكتروني للجامعة، فضلا عن ربط العلاقات مع اشهر الهيئات المحلية والاقليمية والدولية ذات العلاقة.

 

وخلال التدشين، أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، أن إنشاء هذا المركز يعتبر منجزا من منجزات الجامعة حديثة النشأة في ظل واقع صعب و ظروف إستثنائية تمر بها اليمن .. متوقعاً أن يكون له انعكاس على المحافظة واليمن اكمل والمنظمات التي تبحث عن جودة الخدمات .

 

وشدد الدكتور مفتاح على اهمية استشعار الجميع مسئولياتهم في تعزيز هذا الامن والاستقرار كون هذه القضية الامنية قضية الجميع والجميع مسئول عنها من اصغر مواطن الى اكبر مسئول بما فيها النخب المجتمعية والمثقفين والعلماء من دكاترة جامعة وغيرهم .. مؤكداً استمرار دعم قيادة السلطة للجامعة والانشطة والبرامج الهادفة الى تطوير الاداء التعليمي والمخرج منها بما يخدم التنمية وانشاء جيل مؤهل يحمل على عاتقه الاسهام الفاعل في نهضة اليمن.

 

من جانبه أستعرض رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد القدسي، الإنجازات التي حققتها الجامعة منذ نشئتها في 2016م في مجالات البنى التحتية والتنظيم الاداري والمجالس الاكاديمية، والتخصصات العلمية التي وصلت الى 28 تخصصاً .. مؤكداً أن المرحلة القادمة سترسم ملامح الجامعة المستقبلية من خلال الرؤية الإستراتيجية للخمس السنوات القادمة للجامعة في مختلف المجالات .

 

فيما قد عميد المركز الدكتور سمير عبدالرحمن الشميري، نبذه تعريفية عن المركز ورؤيته واهدافه .. لافتا الى ان التدشين يأتي متزامنا مع تدشين فعاليات ثقافة الجودة والاعتماد الاكاديمي التي تستمر اسبوعا بمشاركة اكاديميين متخصصين في الجودة من جامعات عدن، وتعز، والبيضاء، الى جانب الاكاديميين في جامعة اقليم سبأ وذلك بهدف وضع استراتيجية عمل تنبثق عنها انشطة تنفيذية وفعاليات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى