65 مريضاً بالفشل الكلوي في المحويت يناشدون إنقاذ حياتهم عقب تعطل أجهزة الغسيل

65 مريضاً بالفشل الكلوي في المحويت يناشدون إنقاذ حياتهم عقب تعطل أجهزة الغسيل

ناشد مرضى الفشل الكلوي بمحافظة المحويت الجهات المعنية والمنظمات الدولية   التدخل العاجل لإنقاذ حياة 65 مريض ومريضة ، إثر تعطل أجهزة الغسيل الكلوي بمركز الكلى في المستشفى الجمهوري بالمحافظة منذ شهرين.

وأكد مرضى الفشل الكلوي أن حياة أكثر من 65 مريضاً ومريضة يتلقون العلاج في مركز الغسيل بالمستشفى الجمهوري مهددة بالموت في أي لحظة ، خاصة بعد أن توفى 18 مريضاً منذ بداية العام وحتى اليوم لعجز المركز من استيعاب بعض المرضى وتلف اجهزة الغسيل بالكامل.

وناشد المرضى قيادة التحالف والشرعية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة سرعة متابعة الجهات المعنية وتوصيل الاجهزة والتأثيث إلى المحافظة لإنقاذ ما تبقى من المرضى ، خاصة مع تفاقم الحالة الصحية للعشرات منهم، بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف السفر وقيمة الأدوية وجلسات الغسل ما أدى إلى وفاة عدد من الحالات.

وفي وقت سابق وقعت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اتفاقية مع الصندوق الكويتي لإعانة المرضى، تتكفل الأخير بموجبها بتأثيث وتجهيز مركز الغسيل الكلوي بمحافظة المحويت، حيث تم توقيع الاتفاقية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ورئيس الصندوق الكويتي أبو اسماعيل القرشي، لكن لم ترى النور هذه الاتفاقية بعد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى