طالبات جامعة إب يتظاهرن ضد غلاء الأسعار والمليشيا تعتدي عليهن وتصادر هواتفهن

طالبات جامعة إب يتظاهرن ضد غلاء الأسعار والمليشيا تعتدي عليهن وتصادر هواتفهن

نظم ناشطات نسوية وعدد من طالبات جامعة إب في تنفيذ وقفة احتجاجية ضد الغلاء وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، في المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا منذ أكثر من 4 سنوات.

الوقفة التي نفذت أمام بوابة السلطة المحلية بمدينة إب وسط اليمن جاءت بعد تفريق مليشيا الحوثي لوقفة احتجاجية كان العشرات من طلاب وطالبات جامعة إب يعتزمون تنفيذها تنديدا بتدهور العملة المحلية وزيادة الغلاء وانتشار المجاعة والأوبئة في محافظة إب.

ورفعت المحتجات شعارات، حسب مصادر محلية لـ"الصحوة نت"، رفعت لافتات وأعلام الجمهورية منددة بجرائم الحوثيين وسوقهم السوداء ونهب المساعدات الإنسانية والوضع المعيشي المتردي وانهيار سعر الريال مقابل العملات الأجنبية.

وتعرضت العشرات من الطالبات والناشطات للاعتداء وتفريقهن بقوة السلاح واختطاف قرابة عشرة من طلاب الجامعة ومصادرة هواتف الطالبات من قبل مليشيا الإنقلاب أمام بوابة جامعة إب.

وأكدت المحتجات أن المسلحين الحوثيين والذين اعتدوا على الطلاب والطالبات وأطلقوا الرصاص لتفريقهن، وصادروا هواتفهم كانوا بقيادة القيادي الحوثي المدعو " أبو على العياني " والذي قاد يوم أمس مليشيات مسلحة اعتدت على المشيعين لجنازة الشاب محمد الصلاحي بمقبرة الغفران بمدينة إب وأصابوا شاب بطلقات نارية نقلته للعناية المركزة.

وأضافت المحتجات : " المليشيا الحوثية أرغمت عدد من الطلاب للصعود فوق الأطقم الحوثية بالقوة وحاولنا منعهم، وسوينا سياج أمام المصفحة ، لكنهم حركوا المصفحة باتجاهنا وكادوا يدهسون من أمامهم من الطالبات فتنحينا جانبا مع استمرار إطلاق النار في الهواء، ثم دخلوا في أوساط الطالبات وأخذوا الشعارات من أيديهن واعتدوا عليهن بالضرب.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى