مليشيا الحوثي تفرض رسوما باهظة على طلاب المدارس الحكومية بمحافظة إب

مليشيا الحوثي تفرض رسوما باهظة على طلاب المدارس الحكومية بمحافظة إب

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية رسوما باهظة على طلاب المدارس الحكومية في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر تربوية إن مليشيا الحوثي، قامت بإلزام الطلاب بدفع مبالغ مالية كبيرة لصالحها، في خطوة أولى لخصخصة التعليم العام لصالح المليشيا الانقلابية.

وقال أحد أولياء أمور الطالبات بأن إدارة مجمع السعيد التربوي فرضت مبلغ 18000 ثمانية عشر ألف ريال على كل طالبة تدفع كأجزاء خلال العام الدراسي وتبدأ من 2300ريال في أول شهر.

وأضافت المصادر، بأن رسوم مالية في مدارس اخرى فرضتها المليشيا تمثلت بنحو 5000 على طلاب الإبتدائية ، و8000 على طلاب الإعدادية ، و10000 على طلاب الثانوية العامة.

وتابعت المصادر، بأن مدراء المدارس وتحت ضغوط الحوثيين تخيّر الطلاب بدفع هذه المبالغ دفعة واحدة، أو دفع مبلغ شهري ثابت مقداره 2000 ريال على مدى فترة الدراسة.

وأشارت إلى أن طلاب المدارس عجزوا عن دفع تلك المبالغ، وبدأ المئات منهم بالتسرب من المدارس، وسط سخط شعبي عارم.

وتتفاوت تلك المبالغ من مدرسة إلى أخرى ، غير أن ما وحدها عجز الكثير من أولياء أمور الطلاب عن دفعها ، الأمر الذي يدفع بالكثير من الطلاب للتسرب من المدارس وممارسة لتسول وامتهن أعمال ذات دخل بسيط أو الزج بهم في جبهات القتال الحوثية.

وتستخدم مليشيا الحوثي الانقلابية، المدارس لنشر فكرها الطائفي وحشد المجندين، ومورد مالي كبير من مواردها والإتاوات الجديدة للاستعانة بها في ما يسمى بالمجهود الحربي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى