الثاني خلال ساعات..اعتقال قيادي بارز بحزب الإصلاح من قبل" الحزام الأمني" بأبين

الثاني خلال ساعات..اعتقال قيادي بارز بحزب الإصلاح من قبل" الحزام الأمني" بأبين جنود من الحزام الامني - ارشيف

اعتقلت قوات الحزام الأمني(غير خاضعة للشرعية) اليوم الاربعاء، قيادي في حزب الإصلاح بمديرية يافع سرار في محافظة أبين (جنوب اليمن) بعد ساعات من اعتقال نائب رئيس الحزب بذات المديرية صباح اليوم.

وقالت مصادر محلية "ان قوات تابعة للحزام الأمني اعتقلت التربوي "مطيع منصور محمد" رئيس الدائرة الاجتماعية في إصلاح سرار، على خلفية ندوة نظمها الحزب قبل أيام في نفس المديرية بذكرى تأسيس الحزب".

وكانت قوات الحزام الأمني اعتقلت الشيخ "ضمان ثابت القوح" نائب رئيس حزب الإصلاح في المديرية، بسبب تنظيم ندوة سياسية في الذكرى الثامنة والعشرون لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح.

وتمارس قوات الحزام الأمني انتهاكات مستمرة بحق أعضاء وقيادات حزب الإصلاح وسبق أن تم اعتقال عدد من القيادات، ويتعرض حزب الإصلاح في المحافظات الجنوبية لحملة تحريض ممنهجة تسبب بسلسلة عمليات اغتيال تعرض لها عدد من قياداته والأعضاء الفاعلين، في الوقت التي لم تقدم الحكومة والسلطات الأمنية أي ضمانات لإيقاف تلك الممارسات.

ونشر إصلاح عدن اليوم، إحصائية مفزعة لسلسة الانتهاكات التي استهدفت قياداته واعضاءه ومقراته ومنازل منتسبيه بالمحافظة خلال ثلاثة أعوام، وبلغت حالات الاغتيالات التي استهدفت قيادات واعضاء وناشطي الحزب عشرة حالات، فيما بلغت حالات الاعتقال أربع حالات، وبلغت حالات المداهمات أربع حالات، كما بلغت حالات احراق واقتحام مقرات الحزب أربع حالات.

ولاتزال الانتهاكات مستمرة بحق أعضاء وقيادات الإصلاح في ظل غياب سلطات الدولة التي تحمي الأحزاب السياسية من الانتهاكات التي تمارسها جماعات مسلحة خارج سيطرة الحكومة الشرعية، وتستهدف حزب الإصلاح بشكل مباشر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى