أمهات إب ينددن بالاختطاف الجماعي لأبناء حزم العدين

أمهات إب ينددن بالاختطاف الجماعي لأبناء حزم العدين

نفذت اليوم الأحد رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب وسط اليمن وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين في سجون المليشيا الحوثية بالمحافظة.

 

ورفعت الأمهات عبارات عبرن من خلالها عن مدى اشتياقهن لأبنائهن المختطفين الذين حرمتهم قضبان السجون من مشاركة أمهاتهم فرحة العيد.

 

ودانت رابطة أمهات المختطفين في إب عملية الإختطاف الجماعي بحق المواطنين بعد حصارهم في عزلة الأهمول بمديرية حزم العدين غرب المحافظة من قبل مليشيا الحوثي.

 

وقالت الأمهات في بيان وقفتهن إن مليشيا الحوثي اختطفت "52" مواطنا دون مسوغ قانوني، ودون مراعاة أخلاقية وهم يستقبلون عيد الأضحى المبارك وفي الأيام المباركة من الشهر الحرام مما يزيد من ألم معاناة أمهاتهم وذويهم.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين السلطة المحلية والمنظمات الحقوقية والإنسانية وكل أبناء اليمن الشرفاء بالتدخل لإنقاذ أبناء الأهمول المختطفين، وحملت الأمهات مليشيا الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً.

ووجهت الرابطة بمحافظة إب نداء إلى المبعوث الأممي بجعل إطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً خطوة ضرورية لبناء الثقة والبدء بالمفاوضات، وللضغط على الأطراف اليمنية للتوقف عن الاختطاف والاعتقال التعسفي، والبدء الفوري بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً دون قيد وشرط.

وكشف ملتقى أبناء إب في وقت سابق اختطاف مليشيا الحوثي لأكثر من خمسين مواطن بينهم أطفال ونساء في حزم العدين وتعرض الأهالي لإطلاق النار مما تسبب بمقتل طفل وإصابة امرأة وإحداث حالة من الهلع والرعب في أوساط الأطفال والنساء واستمرار المليشيا بمحاصرة السكان في أهمول حزم العدين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى