مقتل وإصابة 340 مدنياً جراء قصف المليشيا الحوثية الأحياء السكنية بمأرب

مقتل وإصابة 340 مدنياً جراء قصف المليشيا الحوثية الأحياء السكنية بمأرب موقع سقوط صاروخ كاتيوشا على مطعم شعبي في مدينة مارب - ارشيف

أكدت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات(هود) مقتل وإصابة 340 مدنياً بينهم نساء وأطفال ونازحين من عدد من المحافظات جراء قصف مليشيا الحوثي الانقلابية الأحياء السكنية في محافظة مأرب خلال الاعوام الثلاثة الماضية.

واوضحت الهيئة في تقرير لها ضمن فعالية خاصة اقيمت ،اليوم، بمحافظة مأرب تحت عنوان (دماء على الرصيف) بأن المليشيا الحوثية استهدفت الأحياء السكنية بمدينة مأرب بـ 250 مقذوف صاروخي تساقطت خلال الثلاثة الاعوام الماضية أبرزها مقذوف سقط خلال شهر رمضان في 22مايو الماضي في حي عذبان وسط مدينة مأرب المكتظ بالسكان ما أدى الى مقتل 6 وإصابة 22 من المدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة.

وقدم عدد من الناشطين والحقوقيين مداخلات خلال الفعالية أشارت إلى الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في مختلف المحافظات، إضافة الى المضايقات والاحتجازات ومصادرة الحريات للمدنيين المسافرين في نقاطهم المستحدثة في الطرقات وأثر ذلك في تعميق الإنقسام وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وتنفذ مليشيات الحوثي الانقلابية بين الحين والاخر قصفا صاروخيا على احياء مارب السكنية بصواريخ الكاتيوشا بصورة متعمدة في مخالفة للقوانين الدولية والانسانية.

كما اطلقت المليشيات العديد من الصواريخ البالستية على المدينة المكتظة بالسكان الا ان باتريوت التحالف العربي تمكن من اعتراضها كافة، وتدميرها في الاجواء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى