في مؤتمر باريس..وزير حقوق الانسان يستعرض انتهاكات مليشيات الحوثي باليمن

في مؤتمر باريس..وزير حقوق الانسان يستعرض انتهاكات مليشيات الحوثي باليمن

استعرض وزير حقوق الإنسان محمد عسكر المؤتمر الإنساني الذي أقيم اليوم الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس على مستوى كبار المسئولين، انتهاكات مليشيات الحوثي للقانون الدولي الإنساني في اليمن وجرائمها اليومية ضد المدنيين في المناطق التي لا تزال تسيطر عليها.

وناقش المؤتمر الحالة الإنسانية في اليمن وعمليات الإغاثة وحماية المدنيين في إطار خطة الاستجابة التابعة للأمم المتحدة وكذا المبادرات الإنسانية الأخرى بما فيها خطة الاستجابة الإنسانية الشاملة في الجمهورية اليمنية والتابعة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقدم وزير حقوق الإنسان محمد عسكر في المؤتمر شرح عن حالة حقوق الإنسان في اليمن و جهود الحكومة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

كما استعرض المبادرات التي قدمتها الحكومة اليمنية لتحييد ميناء الحديدة والتي تم رفضها من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية مذكراً بمسارات السلام التي لم تلتزم فيها المليشيات.

وأكد المشاركين في المؤتمر دعمهم المستمر للحكومة الشرعية وحرصهم على إيصال المساعدات الاغاثية الى المحتاجين لكافة أنحاء اليمن وبدون أي عوائق.

شارك في المؤتمر السفير اليمني  في باريس الدكتور رياض ياسين، وكيل الخارجية الفرنسية جورداولت موتان ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا جراندى و مدير مركز الأزمات والاستقرار باتيريس باولي و مدير قسم اليمن في منظمة الصحة العالمية احمد زويتن والمدير الإقليمي لليونيسيف كابيلير ونائب المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر باتيريك هاملتون وعدد من مسئولي منظمات الأمم المتحدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وممثلي البعثات الدبلوماسية وسفراء الدول 18.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى