تزامناً مع معركة الساحل.. مليشيا الحوثي تستحدث مواقع عسكرية في أعالي جبال إب

تزامناً مع معركة الساحل.. مليشيا الحوثي تستحدث مواقع عسكرية في أعالي جبال إب صورة إرشيفية

عاودت مليشيا الحوثي الإنقلابية استحداث موقع عسكري بأحد المرتفعات الجبلية العالية بمحافظة إب "وسط اليمن" بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني وخسائر المليشيا بجبهة الساحل بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

واستحدثت مليشيا الحوثي عدداً من المواقع العسكرية في محافظة إب تزامناً مع اقتراب المعارك من حدود المحافظة غرباً.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن المليشيا الحوثية استحدثت موقعاً عسكرياً بجبل التعكر والذي يتواجد فيه "حصن التعكر" التاريخي الأثري بمنطقة الربادي بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وحسب المصادر فإنه شوهد مليشيا الحوثي على أعلى قمة جبلية في منطقة "التعكر" وشوهد تعزيزات حوثية تصل إلى الموقع الاستراتيجي الهام.

وبحسب الأهالي فإن استحداث الموقع يعد خرق لإتفاق سابق بين أهالي المنطقة والمليشيا الإنقلابية العام الماضي وذلك بعد مواجهات مسلحة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وأضافت المصادر أن المليشيا عاودت استحداث الموقع منذ أيام قليلة وسط مخاوف كبيرة من الأهالي من تبعات استحداث موقع عسكري في مكان تأريخ وأثري أعطى مكانة تاريخية لأبناء المنطقة، فضلا عن استخدام المدنيين دروع بشرية في جريمة بشعة تعرض حياتهم للخطر حد قولهم.

وتأتي هذه الحادثة بعد استحداث المليشيا الحوثية ثكنة وموقع عسكري بأعلى جبل التعكر في مطلع مارس الماضي وتعرضها لضغوطات محلية ومجتمعية وإعلامية أجبرتها للتراجع آنذاك، غير أنها عاودت إنشاء الموقع مجددا الأيام القليلة الماضية.

ويرتفع جبل التعكر عن سطح البحر بقرابة 3000 متر ويعد من أهم المواقع المرتفعة والتي تطل على مديريات العدين المحاذية لمديرات الجراحي وحيس ويطل على مناطق بمديرية ذي السفال والحوبان شرق تعز.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى