فيما الجيش يواصل تقدمه بالملاحيظ..التحالف يدمر مخازن وتعزيزات حوثية غرب وشرق صعدة

فيما الجيش يواصل تقدمه بالملاحيظ..التحالف يدمر مخازن وتعزيزات حوثية غرب وشرق صعدة

شنت طائرات التحالف العربي، عدة غارات جوية على مواقع وتحركات وآليات المليشيات الحوثية في محافظة صعدة، تزامن ذلك مع تصاعد حدة المعارك والمواجهات في مديريات الظاهر وكتاف وعلى الشريط الحدودي مع السعودية.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مساء اليوم الجمعة، آليات ومخازن أسلحة للمليشيات الحوثية في مناطق القد والأزهور والحجلة بمديرية رازح غرب محافظة صعدة.

وأفادت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" أن الغارات أسفرت عن تدمير مخزن أسلحة وإعطاب آليات وأطقم عسكرية ومقتل عدد من عناصر وقيادات المليشيات الحوثية في المديرية.

وجاءت الغارات الجوية بعد إطلاق المليشيات الحوثية مقذوفات صاروخية، باتجاه حدود منطقة جازان، سقط معظمها في الداخل اليمني وفي مناطق خالية من السكان بالحدود السعودية.

وشهدت حدود جازان خلال 24 ساعة الماضية تصاعداً في عمليات القصف المتبادل بين المليشيات وقوات من الجيش الوطني والقوات المشتركة بالمناطق المحررة غرب صعدة.

وفي كتاف شنت مقاتلات التحالف غارتين جويتين استهدفت أحداها تحركات للمليشيات قرب مواقع الجيش الوطني قرب منطقة العطفين، ما أسفر عنه مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات.

إلى ذلك واصلت قوات الجيش الوطني تقدمها في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر غرب محافظة صعدة.

وتمكنت قوات الجيش من تأمين موقعين استراتيجيين يطلان على الخط الدولي الرابط بين منفذ الملاحيظ وجبل مران المعقل الرئيسي للحوثيين وسط صعدة.

وذكر مصدر ميداني، أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة مع مجاميع من عناصر المليشيات وصلت مؤخراً إلى خطوط المواجهة، وأن العشرات من مقاتلي المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح وسط تقدم مستمر للجيش بإسناد وغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي والقوات المشتركة السعودية.

وكان التحالف العربي قد أكد في وقت سابق تمكن قوات الجيش من قطع خطوط إمداد المليشيات والسيطرة على مواقع استراتيجية غرب وشرق محافظة صعدة، ضمن عمليات قطع راس الأفعى بالمحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى