الحجاجي رئيسا للجاليةً والجوشعي رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش في انتخابات الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بماليزيا

الحجاجي رئيسا للجاليةً والجوشعي رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش في انتخابات الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بماليزيا

أجريت اليوم بمقر السفارة اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور انتخابات الهيئة الإدارية للجالية اليمنية، وانتخبت تسعة أعضاء للهيئة الإدارية للجالية ومن خلال فوز القائمة الأولى للجالية وبحسب التنسيق والتصويت فإن الدكتور عبدالله الحجاجي رئيساً للجالية اليمينة و البروفيسور حسني الجوشعي رئيسا لهيئة الرقابة والتفتيش بالجالية، وسيتم توزيع مهام بقية الأعضاء في الهيئة الإدارية للجالية وبقية الأعضاء في هيئة الرقابة والتفتيش في الاجتماع الذي سيعقد خلال الأيام القادمة. وقد ضمت قائمة المرشحين لهيئة الجالية 17 مرشحاً ومرشحة، فيما ضمت قائمة المرشحين لهيئة الرقابة 4 مرشحين.

 

بدأت الانتخابات في التاسعة من صباح  اليوم السبت واغلق باب الاقتراع في  السابعة والنصف مساءً، وبدأت عملية الفرز فور انتهاء التصويت، وكان الاقبال بنسبة تصويت 60% من الذين يحق لهم الترشيح.
وقد لوحظ عدم حدوث أي أخطاء في سير علمتي الانتخابات والفرز، وكانت السفارة اليمنية في كوالالمبور قد أشرفت إشرافاً مباشراً على علميات القيد والتسجيل، ونظمت عملية الاقتراع العلني وقال مشرف الانتخابات من قبل وزارة المغتربين والسفارة اليمنية بماليزيا بلال الاكوع أن العملية الانتخابية كانت سلسلة بفضل ما قامت به السفارة من ترتيب وتنظيم مسبق لتسهيل علميات القيد والاقتراع والفرز. وأوضح الاكوع أن جهود اتحاد الطلبة اليمنين في الجالية في تسيير عمل الانتخابات والفرز تستحق الشكر  لما قاموا به من عمل لإنجاح هذه الانتخابات.

من جانبه أكد يوسف الشراعي رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا ورئيس لجنة الانتخابات على أن العملية الانتخابية قد تكللت بالنجاح، وقال نتمنى لهيئة الجالية التوفيق والنجاح في مهامهم خلال المرحلة القادمة.   

هذا وضمت قائمة الفائزين في محضر النتائج أسماء الهيئة الإدارية المنتخبة للجالية وهم:

 إسراء سليم محمد، وتوفيق محمد هزاع، وصلاح مصطفى محمد ، و د. عبد القوي مكرد القدسي، ود. عبدالله مسعد  الحجاجي، وماجد محمد قحطان ، ومجيب علي ثابت رويد، ومعمر عبدالوهاب الأسود، ود. نايف محمد علي الحداء. وفاز في هيئة الرقابة والتفتيش:  د.حسني أحمد عبدالله الجوشعي ، وفؤاد عبده محمد الصوفي، ومروان أمين علي مبروك.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى