وقفة احتجاجية للمكفوفين والمعاقين أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن

وقفة احتجاجية للمكفوفين والمعاقين أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن

نظم الطلاب المعاقين والمكفوفين في عدن اليوم الأربعاء الموافق 14 فبراير وقفة احتجاجية أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وذلك للمطالبة بصرف مستحقاتهم الدراسية المتراكمة للعام السابق وهذا العام.

وقال عدد من الطلاب في تصريحات لـ"الصحوة نت" بأنهم طالبوا الصندوق لأكثر من مرة بصرف مخصصاتهم التعليمية المتراكمة منذ سنتين إلا أنهم يفاجئون بأن الصرف سوف يتأخر بحجة عدم وجود الوزيرة الدكتورة ابتهاج الكمال .

من جانبه قال مدير الحسابات في وزارة الشؤون الاجتماعية  إن السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن أقدمت على إيقاف مبلغ (500) مليون في حساب الوزارة بالبنك المركزي اليمني خاصة بمستحقات المكفوفين .

 وأضاف خاطبنا رئيس مجلس الوزراء والسلطات المحلية في العاصمة المؤقتة عدن والجهات المعنية من اجل إطلاق هذا المبلغ لأكن لم نجد أي تجاوب ولا تزال موقفة حتى الآن .

كما طالب السلطة المحلية ممثلة بالقائم بإعمال المحافظة احمد سالمين بالتعاون مع الوزارة وإطلاق المبلغ الخاص بالمكفوفين  والمحتجز في البنك المركزي اليمني بأمر من السلطات المحلية .

ودعا الطلاب منظمات المجتمع المدني والصحفيين ووسائل الإعلام والجهات المعنية للوقف إلى جانب المعاقين والمكفوفين والاستماع إلى ما يعانون من مشاكل بسبب عدم صرف مستحقاتهم لأشهر .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى