تعز.. إشهار التقرير الخاص بأزمة التعليم والسياسات المقترحة لمواجهتها

تعز.. إشهار التقرير الخاص بأزمة التعليم  والسياسات المقترحة لمواجهتها

عقد بمحافظة تعز ، وسط اليمن ، اليوم الاربعاء ، مؤتمرا صحفيا لاشهار التقرير الخاص « بأزمة التعليم والسياسات المقترحة لمواجهتها » برعاية من السلطات المحلية وتمويل الإدارة العامة للبحوث والتدريب بديوان بالمحافظة .

 

وأشار مدير عام البحوث والتدريب بديوان عام محافظة تعز ، عزوز السامعي ،الى أن التقرير تناول السياق العام لأزمة التعليم في اليمن ومحافظة تعز على وجه الخصوص ، والحلول الكفيلة بايقاف التدهور الحاصل في القطاع التعليمي .

 

لافتا إلى أن هذا القطاع تعرض « لتدمير ممنهج » في محافظة تعز ، من خلال استهداف المؤسسات التعليمية والمدارس وتحويلها إلى أهداف مباشرة ، لقصف المليشيات الإنقلابية .

 

مؤكدا اهتمام السلطة المحلية في المحافظة بالتعليم ، وبذلها جهودا كبيرة لضمان استعادة دور التعليم ، متهما جماعة الحوثي بتعمد تخريب التعليم ، لإنهاء الدور التنويري لتعز التي لعبت دورا محوريا في مقاومة مشروعها الهادف للعودة باليمن الى عصور التخلف والظلام .

 

واستعرض التقرير الصادر عن مركز الدراسات والاعلام التربوي الأسباب التي فاقمت أزمة التعليم ، بشقيه الجامعي والعام ، ومقاربة الأدلة والأدبيات التي أنتجهتها المنظمات الدولية لمواجهة أزمة التعليم .

 

وخرج التقرير بتوصيات لإيقاف التدهور الحاصل في قطاع التعليم ،وتعزيز قدرة المؤسسات التعليمية لاستمرار في العمل من خلال تبني سياسات جديدة لإدارة التعليم وتطوير الشراكة مع المجتمع المحلي والمنظمات الدولية ، ووضع خطط استراتيجية للتغلب على اي تحديات مستقبلية تواجه قطاع التعليم في اليمن

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى