عبور دبابات تركية إلى سوريا تمهيدا لعمل بري في عفرين

عبور دبابات تركية إلى سوريا تمهيدا لعمل بري في عفرين

 

عبرت دبابات تركية عبر بوابة باب الهوى إلى بلدة أعزاز السورية تمهيداً لعملية برية على مدينة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا، وذلك بعد إعلان الجيش التركي انطلاق العملية العسكرية في سوريا تحت اسم "غصن الزيتون".

 

وقال رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم، السبت، إن قوات برية تركية ستنفذ "الأنشطة الضرورية" في منطقة عفرين السورية الأحد اعتماداً على التطورات في المنطقة.

 

وأضاف يلدريم، متحدثاً للصحافيين، بعد ساعات من شن الجيش التركي عملية ضد قوات كردية تدعمها الولايات المتحدة في عفرين، أن الطائرات الحربية دمرت تقريباً كل الأهداف التي حددتها بالمنطقة.

 

 

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية تركية عدداً من الشاحنات العسكرية التي تقل دبابات وغيرها من المركبات المدرعة عبر بوابة حدودية إلى داخل إقليم تسيطر عليه تركيا قبل الهجوم البري المتوقع في سوريا.

 

وحملت وكالة أنباء "دوغان" التركية لقطات تظهر الشاحنات، في وقت متأخر من السبت، وهي تتحرك عبر بوابة باب الهوى إلى بلدة أعزاز السورية الخاضعة لسيطرة تركيا، فيما أفادت أنباء باستسلام عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية لقوات الجيش الحر قرب مارع بريف حلب.

 

 

الدخان يتصاعد من عفرين

 

من جانبه، قال رئيس الأركان التركي إن عملية "غصن الزيتون" تستهدف الإرهابيين فقط وملاجئهم ومخابئهم ومبانيهم وأسلحتهم وعرباتهم وأدواتهم.

 

فيما قال رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان إن الهدف الوحيد لعملية "غصن الزيتون" المنسجمة مع القانون الدولي هو القضاء على المنظمات الإرهابية والإرهابيين.

 

 

 

 

 

 

  

  

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى