التحالف يعلن فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال المساعدات الإنسانية

التحالف يعلن فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال المساعدات الإنسانية

أعلنت / قيادة قوات التحالف العربي / اليوم الأربعاء فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء لإدخال الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وقال / التحالف العربي / في بيان له إن الجهات المعنية في قيادة التحالف قد قامت بمراجعة شاملة لإجراءات التحقق والتفتيش التي تنفذ لتطبيق أحكام القرار (2216) المتعلقة بمنع تزويد الميليشيات الحوثية وأعوانهم بالأسلحة والمواد العسكرية التي يستخدمونها لاستمرار المعارك في الداخل اليمني واستهداف دول الجوار.

 وأكد التحالف أن فتح / الميناء ومطار صنعاء / سيكون وفق الإجراءات المعتمدة لدى خلية الإجلاء والأعمال الإنسانية اعتباراً من فجر غدٍ الخميس.  

 وأوضح التحالف أنه سيعلن قريباً عن خطة عمليات إنسانية شاملة تهدف لمساعدة وإغاثة الشعب اليمني وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات اليمنية.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن الجهود التي تبذلها دول التحالف لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

قيادة التحالف جددت في البيان دعوتها / للأمم المتحدة / لسرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة لمنع تهريب الصواريخ للمليشيا الانقلابية وتسهيل وصول المواد الإغاثية والإنسانية.

وكانت قيادة التحالف قد أغلقت كافة المنافذ اليمنية البحرية والجوية والبرية في 6 نوفمبر لمراجعة اجراءات التفتيش عقب اطلاق المليشيا الانقلابية صاروخ باليستي باتجاه العاصمة السعودية "الرياض"

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى