فعالية توعوية حول مرض نقص المناعة بمارب

فعالية توعوية حول مرض نقص المناعة بمارب

 اقيمت في محافظة مارب فعالية توعوية بمرض نقص المناعة "الإيدز".

 وكشف  مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مارب عن تسجيل خمس حالات مصابة بفيروس نقص المناعة البشري(الايدز) خلال التسعة الاشهر الماضية.

واوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان عبدالعزيز الشدادي في كلمته التي القاها في الفعالية التوعوية بجامعة اقليم سبأ حول مرض نقص المناعة البشري، أن الحالات الخمس المسجلة ثلاثة منها للاجئين افارقة وحالة سجلت لاحد الاشخاص المسافرين عبر المحافظة وحالة لاحد النازحين.

وكان مكتب الصحة العامة والسكان بمأرب بالتعاون مع الادارة العامة للمراة بالمحافظة وهيئة مستشفى مأرب قد نظمت فعالية توعوية حول مرض نقص المناعة البشري لطلاب وطالبات الجامعة.

وفي افتتاح الفعالية اكد وكيل المحافظة للشؤون الادارية عبدالله احمد الباكري ان حماية المجتمع من الامراض المعدية والمزمنة والقاتلة مسؤولية تكاملية على كل الجهات بالتعاون مع المجتمع.

وأضاف أن المجتمع الصحيح من الامراض هو القادر على البناء والتنمية والانطلاق بوطنه نحو الافاق الرحبة، على عكس المجتمع المصاب بالامراض الذي يتحول الى مجتمع كسيح وعالة  وفاتورة العلاج والدواء تلتهم كل مخصصات التنمية.

من جانبه تناول الدكتور مهيوب المخلافي في محاضرة حول فيروس نقص طبيعة هذا الفيروس وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه.

وأضاف أن المجتمع يمارس اساليب ضد  المصاب بالتمييز وهي معاناة يتحملها المصاب بمرض الايدز، إضافة إلى رفض المجتمع التعايش لثقافة مغلوطة ويتحول من انسان فاعل في المجتمع الى قنبله تنفجر في بعض الحالات بمن حولها بدافع الانتقام.

الى ذلك اشارت منسقة البرنامج الوطني لمكافحة فيروس نقص المناعة في المحافظة فاطمة عقار الى ان البرنامج نشر اخر احصائية مسجلة له عن المصابين فيروس نقص المناعة في 2008م حيث بلغ عدد الحالات المسجلة في اليمن 2431 حالة، داعية الى تفعيل برامج التوعية المجتمعية بهذا المرض وكيفية الوقاية منع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى