رابطة الأمهات بمارب تكشف عن ألف مخفي قسراً في سجون الانقلاب وتدعو للإفراج عنهم

رابطة الأمهات بمارب  تكشف عن ألف مخفي قسراً في سجون الانقلاب وتدعو للإفراج عنهم

استنكرت رابطة أمهات المختطفين في محافظة مأرب ما يتعرض له الآلاف من أبنائها المختطفين من تعذيب وحشي في سجون وزنازين جماعة الحوثي وصالح المسلحة، أدى إلى قتل العشرات منهم بعد تعذيبهم بشتى أنواع التعذيب حتى أزهقت أرواحهم، وقتلوا بدم بارد، واحدا تلو الآخر في محافظات عدّة.

وقالت الرابطة في بيان لها عقب وقفة احتجاجية بمارب، قالت إنه لم تكتف جماعة الحوثي وصالح بارتكاب جريمة الاختطاف، حيث اختطفت الآلاف توزعوا في سجون معروفة وكثير منها سرية، حيث ما يزال قرابة ألف مختطف مخفيين قسريا في مصير مجهول منهم سياسيون وصحفيون، بل ومارست بحقهم أبشع أنواع التعذيب، حيث قتل ما يقارب 25 مختطفا من أبنائنا منذ بداية العام الحالي.

وطالبت رابطة الأمهات في مارب الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية الداعمة لحقوق الإنسان بالضغط على جماعة الحوثي وصالح المسلحة من أجل سرعة إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً بشكل عاجل وعدم إقحامهم في أي صراعات سياسية تضر بهم وتؤثر على حياتهم.

وحملت الرابطة جماعة الحوثي وصالح المسلحة حياة وسلامة المختطفين والمخفيين قسراً الذين يعانون هم وأهاليهم أوضاعا صعبة وتسوء احوالهم يوما بعد آخر نتيجة ما يلاقونه من تعذيب و ظلم واضطهاد داخل سجون الحوثيين.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى