المليشيا الانقلابية ترتكب (115) انتهاك خلال سبتمبر في ذمار

المليشيا الانقلابية ترتكب (115) انتهاك خلال سبتمبر في ذمار

كشف تقرير حقوقي صادر عن منظمة نهضة وطن ، بمحافظة "ذمار" عن حجم انتهاكات حقوق الإنسان بالمحافظة من قبل ميلشيات الحوثي والمخلوع  صالح خلال شهر سبتمبر ٢٠١٧ م .

وأوضح التقرير أن الفريق رصد عدد (١١٥ ) حالة انتهاك وجريمة ، مبينا بأن تلك الجرائم تنوعت بين ( القتل ، والاصابات ،  والاختطاف ، والتهجير القسري ، ونهب الممتلكات ، وتفتيش ونهب المنازل واحتلالها ،  وملاحقات ومضايقات ، ونهب تجار ،   واحتلال المؤسسات الحكومية  ومقرات وجمعيات خيرية، ودور للقرآن الكريم ، واستحداث ونصب نقاط تفتيش ).

كما اشار التقرير أن مليشيات الحوثي كثفت من انشطتها الميدانية ، واستخدمت المدارس الحكومية وحرم جامعة ذمار ، لإقامت دورات تهدف لنشر التعبئة العقائدية والافكار الطائفية ،  الذي تغرس الحقد والكراهية بين أفراد المجتمع ، وتحث على القتال .

وذكر التقرير ان الحوثيين قاموا بفرض رسوم واتاوات مالية غير قانونية على طلاب وطالبات المدارس ، بمبلغ (٥٠٠٠)ريال رسوم تسجيل ، و (١٠٠٠) ريال رسوم مستمرة تدفع كل شهر لإدارة المدرسة من قبل الطلاب.

كما رصد التقرير أن الحوثيين نصبو (٤٥) نقطة تفتيش ، يمارسوا فيها ابتزاز التجار والمزارعين ، وجباية أموالهم ، بقوة السلاح ،  والقيام بالاختطافات والملاحقات للمناوئين لهم.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى