الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد 4 سفراء ويطلعهم على تداعيات حرب الإنقلابيين

الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد 4 سفراء ويطلعهم على تداعيات حرب الإنقلابيين

تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم أوراق اعتماد كل من سفير فنلندا بيكا فاو تيلاينين وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية هانز يورك هايبر وسفيرة هولندا ماري فان ديورن وكذلك سفير سيريلانكا غير المقيم ماريمو توك باتمنتان .

وعقب تسلم أوراق الاعتماد التقى الرئيس بالسفراء كل على حده مرحبا بهم وموجها بتسهيل وتذليل مهامهم الدبلوماسية لدى بلادنا.. مستعرضا العلاقات المميزة التي تربط اليمن وبلاد كل منهم فنلندا وألمانيا الاتحادية وهولندا وسيريلانكا ولمبنية على الاحترام والتنسيق والتعاون المشترك بما من شانه خدمة المصالح المشتركة .

ووضع  الرئيس السفراء المعتمدين امام مجمل التطورات التي تعيشها وتشهدها اليمن وتداعيات الحرب الانقلابية للحوثي وصالح وآثارها على الشعب اليمني على مختلف المستويات .

وقال نضعكم في صورة وواقع الأحداث ليتسنى لكم استيعاب حجم المعاناة التي خلفها الانقلابين وأجندتهم الدخيلة على اليمن وطنا ومجتمعا واستعداء واستهداف دول الجوار ايضا من قبل تلك العصابات المارقة التي تستخدم كأدوات مشبوهة.

وقال ان الشعب اليمني يتطلع الى السلام الذي يستحقه والمبني على مرجعيات محددة والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

من جانبهم عبر السفراء عن سرورهم بتقديم أوراق اعتمادهم وتمثيلهم لبلدانهم لدى اليمن ونقل السفراء تحيات رؤساء بلادهم لفخامة رئيس الجمهورية وقالوا ان بلادهم تقدر العلاقات مع اليمن .

وأكدوا أنهم سيبذلون قصارى جهودهم لتعزيز العلاقات المشتركة لبلدانهم مع اليمن.. والدعم والتنسيق في المحافل الدولية والتي تستدعي الظروف الراهنة مزيدا من الدعم والمساندة بأوجها وأشكالها المختلفة .

مثمنين الإيجاز من قبل فخامة الرئيس حول أوضاع اليمن بما يسهل من مهامهم بصورة أعمق واشمل .. لافتين إلى أهمية تقديم المساعدات الإنسانية في هذه المرحلة الحرجة لليمن نحو إعادة السلام وتخفيف معاناة المواطنين وقالوا ان الدولة الاتحادية تجربة مثالية لليمن 
لتنوعها وتوافق مكوناتها مبدين استعداد بلدانهم في مساعدة اليمن في عملية إعادة الإعمار والبناء.
 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى